أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، مطعم "الشعلة" الواقع في شارع صلاح الدين بمدينة القدس.

لماذا؟
بررت سلطات الاحتلال قرار الإغلاق بوجود عمال فلسطينيين من حملة هوية الضفة الغربية داخل المطعم.

يُعد هذا الإجراء شكلاً من أشكال التضييق على عمال الضفة الغربية، الذين يواجه كثير منهم أوضاعاً معيشية صعبة نتيجة سياسات الاحتلال، ما يدفعهم إلى البحث عن فرص عمل في القدس.

يتعرض هؤلاء العمال لمخاطر يومية خلال محاولاتهم الوصول إلى أماكن عملهم، إذ يواجهون الاعتقال أو الاستهداف أثناء عبورهم جدار الفصل العنصري، وقد سُجلت عشرات حالات الشهداء والإصابات.